-->

الأحد، 20 أغسطس 2017




جانوديرما,  أو أكثر شيوعا المعروفة باسم ريشي، هو نوع من الفطر الذي ينمو في شعبية في جميع أنحاء العالم لفوائدها الطبية والخصائص تعزيز الصحة.


ملك الأعشاب
الفطر الأحمر الريشي 



ما هو جانوديرما ؟

جانوديرما , المعروف باسم فطر ريشي، هو نوع من الفطريات التي تم استخدامها من الناحية الطبية لسنوات، وتحديدا في الصين.

يشار إلى "الفطر من الخلود" و "فطر الخلود"، ومن المعروف الفطر ريشي لخصائصها المضادة للالتهابات قوية وغالبا ما ترتبط مع طول العمر، وتحسين وظيفة الجهاز المناعي والتركيز العقلي أفضل.

بسبب طعمها المريرة والملمس الصلب ريشي لا تستخدم في كثير من الأحيان في الطبخ، ومع ذلك فهي تباع عادة في مقتطفات، وأقراص والشاي.

وهناك أيضا قهوة ريشي الآن، حيث تم غرس حبوب البن مع فطر ريشي لسهولة التكميل. ومن المهم أن نلاحظ مع ذلك أن هذه حبوب البن لا تزال تحتوي على الكافيين في نسبيا 9 ملليغرام لكل كوب، وهو أقل بكثير من معظم حبوب البن الأخرى. والتي تتراوح بين 150  مللغرام الى 200 مللغرام لكل كوب,

على مر السنين، أجريت العديد من الدراسات من قبل الصين واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكلها اكتشفت أن الفطر ريشي يساعد على مكافحة الأمراض المختلفة والأمراض مثل:

التهاب
متلازمة التعب المزمن
مرض الكبد
حساسية الطعام
الربو
القضايا الهضمية
سرطان
اضطرابات المناعة الذاتية
داء السكري
وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم

فوائد جانوديرما 


غني في مضادات الأكسدة

جانوديرما غنية في مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من الإضرار الجذور الحرة. هذه الجذور الحرة، التي تأتي من مجموعة متنوعة من المصادر مثل التلوث والشمس والنظام الغذائي، يمكن أن تعيث فسادا على الجسم. الجذور الحرة هي المسؤولة عن الأمراض التنكسية والتهابات مثل أمراض القلب والسكري وعلامات الشيخوخة المبكرة والسرطان.

يمنع نمو الورم والسرطان

بفضل مستوى عال من مضادات الأكسدة التي توجد في الفطر ريشي، فهي مجهزة تجهيزا جيدا لمنع نمو الورم ومكافحة السرطان.

أحد مضادات الأكسدة على وجه الخصوص، والمعروفة باسم السكريات، هي مواد تحوير المناعة. وهذا يعني أن السكريات الموجودة في ريشي تمنع طفرات الخلايا مع حماية الخلايا السليمة، وبالتالي الدفاع عن الجسم من نمو السرطان.

في الواقع، وقد تم استخدام الفطر ريشي في دراسات علاج السرطان وقد وجد أنها فعالة في مكافحة سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان البروستاتا وسرطان الكبد وسرطان الرئة.

وكشفت الدراسة أيضا أن المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو العلاجات الإشعاعية كان لها علاجات أكثر فعالية بفضل إدراج ريشي جنبا إلى جنب مع الطب التقليدي.

في حين أظهرت ريشي لتحسين كفاءة العلاج الكيميائي والإشعاع، وقد أثبتت أيضا القدرة على تخفيف الآثار الجانبية مثل الغثيان وانخفاض المناعة.

يحسن وظيفة الكبد

وظيفة الكبد المناسبة هي في غاية الأهمية لجسم صحي. الكبد يساعد على تنظيف وعملية وتخزين وتعميم الدم الصحي والمواد المغذية من الأطعمة التي نأكلها.

تعتبر ريشي أن تكون أدابتوجنس، وهي المواد الطبيعية التي تساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد وتساعد على تطبيع العمليات الجسدية.

وبهذه الطريقة، يمكن أن يساعد الفطر الريشي على تحسين وظائف الكبد والمرض من خلال المساعدة على طرد النفايات والسموم من الجسم بشكل أكثر كفاءة.

يعزز صحة القلب

نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، والفطر ريشي رائعة لصحة القلب. وبفضل قدرتها على الحد من الالتهاب داخل الأوعية الدموية والشرايين، يمكن أن يساعد فطر الريشي على التشافي من  انسداد الشرايين وارتفاع نسبة الكولسترول.

كما تساعد تأثيرات ريشي على التكيف في صحة القلب، خاصة فيما يتعلق بارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول الذي يسببه مشاكل هرمونية مثل اضطرابات الغدة الدرقية.

يمكن أن يساعد فطر ريشي على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات، وبالتالي تحسين أي مشكلة في الغدة الدرقية أو الهرمونية، مما سيؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

يساعد هرمونات التوازن

يساعد فطر ريشي على توازن الهرمونات بشكل طبيعي من خلال مضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي توجد داخل الفطر. في كثير من الأحيان تستخدم لتحقيق التوازن بين القضايا الهرمونية وكذلك مرض السكري والتعب، والفطر ريشي يمكن أن تساعد أيضا على تحسين الخصوبة.

يحارب الحساسية

فطر ريشي هو الطب الطبيعي الطبيعي الرائع. ويرجع ذلك إلى ترايتيربينس، التي هي المكونات النشطة داخل الفطر ريشي التي ترتبط إلى انخفاض في الحساسية. ترايتيربينس هي قادرة على خفض الحساسية بسبب الطريقة التي تعمل ضمن الجهاز المناعي، وحماية الأمعاء والجهاز الهضمي، وانخفاض الالتهاب، وتمنع الإفراج الهستامين.

تحسين نظام المناعة

ريشي الفطر هي بطبيعة الحال المضادة للفيروسات، مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. تريتيربينس الفطر مرة أخرى تقدم المعونة، وحماية الجسم من الالتهابات الميكروبية والفيروسات والالتهابات.

وقد أثبتت تريتربينس في الدراسات القدرة على محاربة البكتيريا السيئة، وتجديد البكتيريا الجيدة وتساعد على حماية ضد أي طفرة الخلية التي قد تتطور.

نظرا لقدرة ريشي على زيادة الدورة الدموية، قد يساعد الفطر أيضا على مكافحة الالتهابات بشكل أسرع، مما يتيح وقتا أسرع للانتعاش.

كيفية استخدام غانوديرما

معظم مخازن الأغذية الصحية سوف تبيع جانوديرما إما في مستخلص الفطر ريشي، كبسولات أو الشاي.

أيضا ابحث عن العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة والتأكد من أن يتم إنتاج المنتج بطريقة نقية معتمدة بحيث يمكنك التأكد من أنك تحصل على أفضل المنتجات.

كما هو الحال مع أي منتج، تأكد من قراءة التسميات واستخدام فقط ريشي وفقا لتوجيهات الحزمة لتجنب أي آثار جانبية محتملة.
التسميات:
واتساب

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجال عمل شركة dxn أضافة لبعض الخدمات التي نقدمها لزوارنا الكرام بإدارة المدون والمؤسس محمد الراوي أبو أسامة / العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق